• ×

الأربعاء 13 جمادي الأول 1444 / 7 ديسمبر 2022

اكتشاف أول علاج موضعي لمرض البهاق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - متابعات 
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، أنها تمكنت من إنتاج علاج للبهاق لدى البالغين والأطفال، قد يكون الأول من نوعه لعلاج هذا المرض الذي يصيب الملايين عالميا، بحسب شبكة “سكاى نيوز عربية”.

ومنحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة على كريم ” Opzelura ” الذي تنتجه شركة “إنسايتس”، كعلاج موضعي للبهاق غير المفصلى لدى البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما وما فوق.

ووفقا لموقع “فارماسوتيكال إنداستريز”.، أصبح كريم “أوبزيلورا” أول علاج لإعادة تصبغ البشرة من مرضى البهاق، يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء.

وبشأن كيفية استخدامه مع مرضى البهاق غير المفصلي، تمت الموافقة على استخدام الكريم الجديد موضعيا وبشكل مستمر على البقع غير المصطبغة من الجلد، مرتين في اليوم، ولا يجب استخدامه على أكثر من 10% من مساحة سطح الجسم، ولاحظت الشركة أن استجابة المريض للعلاج قد تحتاج إلى تطبيق كريم “أوبزيلورا” لأكثر من 24 أسبوعا.

وتم إجراء تجارب على أكثر من 600 شخص مصاب بالبهاق غير المفصلي، بعمر 12 عاما أو أكبر، ووفقا للنتائج في الأسبوع 24، حقق ما يقرب من 30 بالمئة من الأشخاص الذين تلقوا الكريم الجديد تحسنا في لون بشرتهم بنسبة 75 على الأقل في مناطق البهاق.

image
بواسطة : محرر
 0  0  33559
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 مساءً الأربعاء 13 جمادي الأول 1444 / 7 ديسمبر 2022.