• ×

الخميس 23 ذو الحجة 1441 / 13 أغسطس 2020

الشيخ علي المالكي : اليوم الوطني تتويج لمسيرة جهاد ملك عظيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - خاص  















سجل التاريخ بأحرف من ذهب مولد المملكة العربية السعودية على يد قائدها ومؤسسها الملك عبدالعزيز بن الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - بعد ملحمة بطولية حافلة دامت لأكثر من ثلاثين عاماً تمكن خلالها الملك عبدالعزيز من تجميع شتات المملكة، ليشهد التاريخ لأول مرة توحيد المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي الصادر في 17 جمادى الأولى عام 1351، ثم اختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام، الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

ومنذ ذلك الحين يظل اليوم الوطني السعودي محفوراً في ذاكرة أبناء الأمة.. يوماً شهد تتويجاً لمسيرة جهاد ملك عظيم، وانطلاقاً لمسيرة جهاد أعظم نحو تنمية وبناء الدولة السعودية الحديثة.

وإن مما نفخر به ونعتز، أن المملكة العربية السعودية تأسست على كتاب الله وسنة رسوله، ونص نظامها الأساسي على ذلك بأن دستورها كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

لذلك فإن اهتمام المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم لا يحتاج إلى تقديم البراهين والأدلة، فهو منبع أحكامها، ومنهاجها، فلا غرو أن تعتني به غاية الاعتناء، وتهتم به من جميع الجوانب، حفظاً وتجويداً وطباعة وتسجيلاً، هكذا كان قائد الأمة الملك عبدالعزيز، ثم أتى من بعده أبناؤه البررة الملك سعود وفيصل وخالد وفهد ثم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهده الأمين الأمير سلمان، فساروا على نفس الدرب الذي سلكه والدهم (يرحمه الله) فكان اهتمامهم منصباً على مناهج التعليم والحياة اليومية، وخاصة تحفيظ كتاب الله عز وجل.

اليوم الوطني تظاهره لنا ان نفتخر بها في عنوان للتوحيد ولم الشمل للامن والامان للعدل والمساواه .

مملكتنا الحبيبه حضنت الحرمين الشريفين وحضيت باهتمام منذ عهد المؤسس الى هذا العهد الزاهر ونحن نشاهد التوسع الهائل في المسعى والطواف وتسهيل سبل الوصول وخدمة ضيوف الرحمن ، فاي شرفنا حضينا به في هذا البلد الكريم المعطاء وتوج ذلك بقيادة حكيمه متزنه تخاف الله فينا وتعمل على توفير على سبل الراحه والرقي للمواطن ابن هذا الوطن الحبيب على قلوبنا جميعاً

واخيراً فانني اتوجه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين والنائب الثاني والاسره المالكه المكريمه والشعب السعودي الكريم بمناسبة هذا اليوم التاريخ في تحويل خارطة الجزيره العربيه من ظلام دامس الى نور بسط ونشر خيوطه على وجه الكره الارضية قاطبة .

الشيخ الدكتور علي المالكي
عضو جمعية إصلاح ذات البين تحت اشراف الأمير سلمان بن عبدالعزيز

.

بواسطة : .......
 0  0  29438
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:52 صباحًا الخميس 23 ذو الحجة 1441 / 13 أغسطس 2020.