• ×

الخميس 23 ذو الحجة 1441 / 13 أغسطس 2020

الشيخ صالح السحته : اليوم الوطني يوم امه تجسدت فيه وحدتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - خاص  












​​​يحتفل أبناء هذا الوطن في هذا اليوم التاريخي بالذكرى الثانية والثمانون لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- فهو يوم أمة تجسدت وحدتها فيه بالالتزام بدين الإسلام الحنيف والدعوة إليه ، وفي هذا اليوم يفتخر شعب المملكة بنقل صورة حقيقة للعالم لما تشهده المملكة من نهضة تنموية شاملة في كل القطاعات من خلال البرامج والمشاريع الطموحة التي ترجمت الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين يحفظهم الله وتوجيهاتهم الحكيمة تجاه توفير كل مقومات العيش الكريم ورفاهية لكل أبناء المجتمع ، الأمر الذي يعكس مدى التلاحم بين المواطنين والقيادة الحكيمة مما يعطى رسالة واضحة للعالم أجمع إلى ما تنعم به المملكة ولله الحمد من استقرار سياسي واقتصادي.

يستحضر اليوم الوطني الواحد والثمانون في ذاكرتنا أكثر من قرنا مضى من عمر الزمان، وكان سعوديا بلا ريب كان حافل بالوثبات الناجحة، والأعمال البطولية الكبرى فما أن أعلن الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه توحيد أجزاء هذه البلاد تحت اسم (المملكة العربية السعودية) وأرسى من بعده أبناؤه الميامين قواعد هذا البنيان على هدى كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين صلى الله عليه وسلم لتنشأ في تلك اللحظة التاريخية دولة فتية تزهو بتطبيق شرع الله وقيمه الإنسانية ناشرة السلام والخير باحثة عن العلم والتطور سعيا لغد أفضل لها ولجميع المجتمعات البشرية. و التف حوله شعبا مخلصا يحب أرضه وعقيدته وقيادته.

جيلا كاملا من الشعب العربي السعودي أنكر نفسه وترك الدنيا وما فيها وزهد في كل شيء وتوحد في قضية واحدة خلف قيادة واحدة لإقامة وطن واحد. جيلا من الرجال، بل جيلا من المجتمع بأكمله تحمل وطأة الزحوف المتطاولة والأعمال الصعبة من اجل أن ينعم هذا الوطن بوحدته وعقيدته وأمنه واستقراره. وبحنكة هذا القائد وتلاحم هذا الشعب والتفافه حول قيادته تحقق جمع الشتات ومؤاخاة من بعد تناحر وانتشر العلم من بعد جهل وحل الأمن في أرجاء الوطن وانتشرت .

إننا ونحن نستذكر تلك البدايات والصعوبات التي تصل إلى درجة المستحيل لا يسعنا إلا أن نستمد من عزيمة أولئك الرجال الإصرار على بذل الغالي والنفيس لرفعة ورقي هذا البلد الذي يحرص القائمون عليه وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومتنا الرشيدة على تعميق هذه الوحدة وتأكيد التلاحم فتكون تلك الأعمال منارة لنا لنضاعف من جهودنا للارتقاء بمستوى الخدمة الصحية وفاء للوطن في يوم الوطن الذي أسأل الله تعالى أن يعيد علينا هذه المناسبة المجيدة كل عام والوطن بألف خير. وان يحقق كل الطموحات الكبيرة, والتطلعات الخيرة الرامية إلى تدعيم نهضته, وترسيخ عزته ومكانته العظيمة انه سميع مجيب .





الشيخ صالح بن عطيه السحته
شيخ قبيلة بني هراوه من قبايل بني مالك


بواسطة : .......
 0  0  25676
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:15 صباحًا الخميس 23 ذو الحجة 1441 / 13 أغسطس 2020.