• ×

الأربعاء 11 شوال 1441 / 3 يونيو 2020

د . الصحفي يكرم المشاركين في مكافحة التدخين‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جده  








دعا مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للصحة العامة الدكتور /عبدالله جابر الصحفي كافة المدخنين والمدخنات في مجتمعنا إلى استغلال شهر رمضان المبارك كمناسبة روحانية عظيمة للإقلاع والتوقف التدخين عن ممارسة هذه العادة السلوكية السيئة ؛ مذكراً الجميع بمدى خطورة التدخين على صحة الفرد والمجتمع على السواء ..

كما شدد على أهمية مكافحة التدخين وضرورة الاستمرارية في تفعيل وتكثيف برامج التوعية الصحية المقدمة لكافة الشرائح المجتمعية وخاصة الشباب ..

وأهاب الصحفي بجميع العاملين في القطاعات الصحية بإدارات الصحة العامة وإدارات التوعية الصحية لبذل المزيد من الجهد لمساعدة المدخنين في مجتمعنا على الإقلاع عن التدخين وتوضيح مخاطره على صحتهم وصحة أطفالهم والقريبين منهم ..

كما ثمّن المساعد لمدير صحة جدة الدور الكبير الذي يقوم به برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة من أجل توصيل الرسالة التوعوية المقدمة من الوزارة للمجتمع في أبسط صورة ..

جاء ذلك خلال تشريف الدكتور / الصحفي مساء أمس الأول للحفل الختامي لفعاليات للعيادات التوعوية لمكافحة التدخين التي أشرف عليها برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة ونظمها برنامج مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة بصحة جدة في مركز الرد سي مول بجدة ؛ بحضور منسقة برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة الدكتورة / منال شمس ..

وقد قام مساعد مدير صحة جدة الدكتور / عبدالله الصحفي بجولة على العيادات واطلع على الأدوار التي قام بها فريق العمل المشارك في الفعاليات .. كما كرم جميع المشاركين في هذه الفعاليات وقدم لهم الدروع التذكارية وشهادات التقدير على جهودهم التي أسهمت في إنجاح عمل العيادات .

من جانبها أكدت المنسق لبرنامج مكافحة التدخين بصحة جدة الدكتورة / منال شمس بأن هذه العيادات قد بدأت العمل في مركز الرد سي مول (( بوابة رقم 5 )) منذ يوم 11 شعبان إلى يوم 11 رمضان لمدة شهر كامل ؛ وأوضحت أن العيادات قدمت مجموعة من الخدمات الطبية للسادة الزوار والمراجعين من أهمها تقديم الخدمات الاستشارية ؛ والأدوية المساعدة على الإقلاع عن التدخين مجاناً بالإضافة إلى القيام بعمل برنامج العلاج الجماعي وعمل القياسات المجانية للوزن والطول وقياس العلامات الحيوية للمدخنين بهدف التعرف على سلامة هذه العلامات الحيوية ؛ كما قدمت العيادات مجموعة من المحاضرات التثقيفية وتوزيع البروشورات التوعوية للجمهور من الرجال والسيدات والتي توضح مدى التأثير السلبي للتدخين على الصحة والجمال للجنسين ..

وأشارت منسق برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة إلى وجود نخبة متميزة من الاستشاريين والاستشاريات المتخصصين من إدارة الصحة العامة بصحة جدة يعملون في العيادات وقاموا بواجباتهم الطبية والاستشارية نحو المجتمع .

كما كشفت عن مشاركة 120 متطوعاً ومتطوعة من طلاب كليات الطب بجامعة الملك عبدالعزيز ؛ جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز بالحرس الوطني بجدة ؛ وكلية طب ابن سيناء ؛ والبترجي تم تقسيمهم بالتساوي للعمل على مجموعات للعمل خلال الأربعة أسابيع كاملة ؛ ونوهت الدكتورة / منال شمس بالدعم الكبير والمتواصل الذي لقيته هذه العيادات من المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور / علي الوادعي الذي لم يتوان في تقديم أي نوع من أنواع الدعم لإنجاح كافة البرامج التوعوية لبرنامج مكافحة التدخين بجدة بشكل عام والعيادات التوعوية بشكل خاص.

وشكرت شركة فايزر الطبية الشركة الراعية للعيادات على رعايتها الكاملة لهذا العمل التوعوي النبيل ؛ كما شكرت جميع المشاركين والمساهمين في دعم وإنجاح دور العيادات التوعوية من أطباء ومتطوعين وإدارة مركز الرد سي مول .
بواسطة : .......
 0  0  23810
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:37 مساءً الأربعاء 11 شوال 1441 / 3 يونيو 2020.